اسس اعداد اللوحة التصويرية

تنقسم اللوحة التصويرية او أي عمل فني الي شقين لاغني من احدهما عن الآخر الشكل و المضمون

المضمون هو مرحلة انتقاء و تحديد الموضوع المراد التعبير عنه فنيا ,,,, من وين اجيب تصميم للمشروع ؟ كيف افكر في فكرة؟

في عدة طرق للتفكير في موضوع مناسب أولا يمكن عمل خريطة ذهنية بأهم الأفكار التي تجول في راسك مكونه اراء و مواقف و اقوال عن بعض القضايا الاجتماعية كالعنف الاسري علي سبيل المثال او العلاقات الإنسانية او قد يكون شغفك و ميلك الي الأزياء و الفاشن احد الموضوعات التي يمكن اخراج منها موضوعات وأفكار.

بعد تحديد الخريطة الذهنية نقوم باختيار اهم موضوع يجذبني في الخريطة التي كونت فيها اهم ارائي و افكاري قد أكون مهتمه بالحجاب او بالصداقة او بالتراث او بالحشرات او القطط الخ.

أقوم بجمع الصور في الموضوع الذي يشغلني وابحث كيف عبر الفنانين والمصورين في الفن عن الموضوع مثلا شغلتني فكرة اجتماعية كانتشار الفوسفين القاتل أقوم بالبحث عن هذه النقطة واجمع المعلومات والصور عن الموضوع.

بعد جمع الصور أقوم بعمل تكوينات من الكولاج اقص والصق صور مختلفة للموضوع مثال وردة اجمع أنواع الازهار و اضيف عناصر اخري مثال ازهار مع اكواب او ازهار مع قطة .

 

بعد جمع الصور افكر في الشكل القالب الذي ساقدم عملي الفني من خلالة هل سيكون تجريدي تكعيبي سريالي ماهي التقنية اللونية كولاج و الوان ضربات بالسكين طلي ناعم بالفرشاة احدد القالب الفني المناسب لشخصيتي . هناك بقية ........................

 
 
 

 

Comments